14 مارس 2019

الدليل الإرشادي لإعداد وكتابة الخطط الإعلامية وإعداد وتصميم العروض وتقديمها

عدد المشاركات: |

تم إصدار النسخة الأولية من الدليل الإرشادي لإعداد وكتابة الخطط الإعلامية وإعداد وتصميم العروض وتقديمها من قبل مركز التواصل الحكومي، وسيتم تحديثها بشكل دوري.

تشكل وسائل الإعلام من صحف وإذاعة وتلفزيون، ووسائل الإعلام الجديد من مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي؛ قنوات أساسية لإيصال الرسائل عبرها، ونقل المعلومات والبيانات والأرقام والقرارات إلى مجموعات كبيرة ومتنوعة من الجماهير، تبدأ من صانعي القرار في الجهات الحكومية وتنتهي بعامة الجمهور.

الخطة الإعلامية هي الخريطة التي على هديها تسير الوزارة أو الجهة الحكومية في تعاطيها مع وسائل الإعلام، وتفاعلها مع الجمهور، وهي التي تضمن أن تكون الرسائل متماسكة ومنظمة وهادفة.

لتحميل الدليل الإرشادي لإعداد وكتابة الخطة الإعلامية إضغط هنا

تعد العروض إحدى أدوات الاتصال ووسائله المهمة لإيصال الأفكار والمعلومات بشكل يرضي جمهور المتلقين، وإقناعهم بأهمية المشروعات أو الخطط أو المبادرات أو البرامج أو الأفكار، وتقديمها في أفضل صورة ممكنة. 

تحدد العروض مصير ما تم العمل عليه وترسم مساره وتعكس جودته، وتضيف إلى تكامل العمل وشموله، وتقدمه بشكل يؤثر على مدى قبوله لدى أصحاب القرار أو الجمهور الذي يتم تقديم العرض له.

لتحميل الدليل الإرشادي لإعداد وتصميم العروض التقديمية إضغط هنا

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام