جامعة الجوف.. مركز أبحاث لأكبر مزرعة زيتون في العالم

عدد المشاركات: |

أقسام الجامعة وعدد الطلاب والطالبات:

تضم الجامعة 17 كلية وأكثر من 85 تخصصاً و 65 قسماً في مدينة سكاكا ومحافظات دومة الجندل والقريات وطبرجل، ويتنوع عدد طلاب جامعة الجوف بحسب المحافظات بعدد 8986 طالباً يدرسون في 11 كلية في مدينة سكاكا، وفي محافظة القريات يبلغ عددهم 2279 طالباً يدرسون في 3 كليات، وفي طبرجل 1429 طالباً يدرسون في كليتين، بينما يبلغ عدد الطالبات في كليات سكاكا 7934 طالبة، وفي القريات 4770 طالبة، وفي طبرجل 2746 طالبة، وفي دومة الجندل 511.

هدف الجامعة:

لذلك فإن غايات جامعة الجوف البعيدة أن تصبح من ضمن أفضل مائتي جامعة عالمية، وأن تكون ضمن الجامعات الخمس الأوائل عالمياً في أبحاث وصناعة الزيتون، وأخيراً بأن تساهم بفاعلية في بناء الاقتصاد المعرفي.

دخول الجوف موسوعة غينيس:

وتعد الجوف أكبر مزرعة زيتون في العالم حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتسجيل أكبر مزرعة زيتون حديثة في العالم بالمنطقة، وشكّلت فريق للإشراف على مزارع المنطقة التي يبلغ عدد الزيتون فيها حوالي 1600 شجرة.

وتكثف جهودها بالاستثمار في صناعات الزيتون بأنواعه المختلفة وفقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تنويع الاستثمارات في المملكة كمصدر تمويل للاقتصاد الوطني، بعد أن حقق زيت زيتون الجوف سمعة كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي من ناحية الإنتاج والجودة، وحصل على العديد من الجوائز العالمية المختلفة.

وتنظم منطقة الجوف سنويًا مهرجان الزيتون الذي يهدف إلى التعريف بهذا المنتج وتسويقه، إلى جانب رفع معدل الاستثمار فيه.

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام