«سكني».. حلول ومبادرات

عدد المشاركات: |

«سكني».. حلول وخيارات ومبادرات من أجل الفرد السعودي

أطلق برنامج «سكني» النشرة التوعوية الأولى بهدف التعريف بمبادرات البرنامج وما يُقدمه من حلول وخيارات سكنية وتوفير المعلومات للمستفيدين بطريقة مختصرة ومبسطة.

حلول متنوعة وخيارات متعددة
وتتنوّع حلول تملك البيت لمستفيدي برنامج سكني إذ يُمكنهم الاستفادة من الحلول السكنية والتمويلية بشكل فوري دون الحاجة للانتظار، وذلك من خلال القرض العقاري المدعوم الذي أطلقته الوزارة، ويتم تحديد الدعم حسب عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل، بقيمة 500 ألف ريال كحد أقصى، ويكون مدعومًا بنسبة 100% لمن يصل دخلهم الشهري إلى 14 ألف ريال أو يقل عن ذلك.
 

مبادرات للجميع
فيما يهتم برنامج سكني بكافة فئات المجتمع ما يتمثّل في إطلاق العديد من المبادرات منها مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، ومبادرة دعم المدنيين والمتقاعدين، ومبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة، كل ما سبق بهدف تقليل كلفة امتلاك المسكن المناسب على المواطن.
 

شفافية ورعاية للمستفيدين
من ناحية أخرى فإن برنامج سكني يُقدم عددًا آخر من الخدمات لمزيد من الشفافية ورعاية المستفيدين، إذ يُصدر تقريرًا شهريًا بأبرز منجزاته وأعداد المستفيدين منه والحلول التمويلية التي تم تقديمها واستعراض متابعة تنفيذ المشاريع ونسب الإنجاز، إضافة إلى ما يوفره تطبيق سكني، الذي أصبح متاحًا في كل مكان وفي أي وقت عن طريق الجوال، ويُقدم أكثر من 15 خدمة مساعدة إلكترونية.

في الرابط التالي تجدون النشرة التوعوية ، متضمنة الخطوات التي يجب اتباعها للتعرف والاستفادة من برنامج سكني: 

https://cgc.gov.sa/files/توعية سكنية-.pdf

 

المرفقات

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام