نزهة مع هواة الخيل والفروسية تزامنا مع مهرجان الجنادرية

عدد المشاركات: |

تزامنا مع مهرجان الجنادرية.. هواة الخيل من شباب الوطن يحافظون على تراث أصيل 

هناك في منطقة الجنادرية شرق الرياض ومع طلوع الفجر في كل يوم تقريبا يتكرر مشهد ربما لم يره أكثر سكان الرياض من قبل، مشهد جميل يأخذك بعيدا عن صخب المدينة وضجيجها وحداثتها خاصة ونحن نتحدث عن العاصمة الرياض التي تزدهر وتبتهج في كل ناحية. في ذلك الوقت والمكان ترى عشرات الخيول تتجه نحو مكان واحد، كل خيل يصحبه السائس نحو ميدان الفروسية للتدريب على سباقات السرعة، فتجتمع الخيل عند الميدان، وهناك ينتظر الخيّالة الذين يسمون "الجوكي" وهم الذين يركضون بالخيل في مضمار التدريب. منظر الشروق وصوت ضبح الخيل ووقع حوافرها ترسم لوحة جميلة شرق الرياض، وهي لوحة تستحق العناء.

أصحاب هواية

تلك المنطقة تُعرف باسم (اصطبلات الجنادرية) وهناك يمارس شباب سعوديون هواياتهم في الفروسية، ويرعون خيولهم ويركبونها ويدربونها ويتدربون عليها. ذلك المكان لا بد أن يكون في قائمة خياراتك للنزهة والاستمتاع بمناظر جميلة، وسباقات وتحديات بين أهل الخيل، وكل ذلك مجانا.

متى تزور المكان؟

في وقت الفجر ستفوز برؤية عشرات الخيول تعدو في ميدان الفروسية، ولكنك لست محصورا بهذا الوقت فقط. فلو زرت اصطبلات الجنادرية بعد العصر فستشاهد عشرات الخيول والخيالة يجولون في المنطقة، ولو ذهبت ليلا فسترى بعضهم كذلك خاصة في الليالي القمراء.

أنشطة يمكنك الاستمتاع بها حول اصطبلات الجنادرية

حينما تصل إلى الجنادرية، وتحديدا منطقة اصطبلات الخيل فهنالك خيارات متعددة لأنشطة مناسبة للأسرة. فبإمكانك طلب ركوب الخيل من أي خيال يمر بجانبك، فالشباب السعوديون يفرحون بذلك وسيساعدونك في تجربة فريدة. ويمكنك كذلك التسجيل في دورة تعليم الفروسية حيث توجد اصطبلات مخصصة للتدريب للرجال والنساء، ويمكنك كذلك الاستمتاع بالجلوس وشرب الشاي ومشاهدة الخيل من حولك.

ختام الجولة بزيارة مهرجان الجنادرية للتراث الوطني

وليس أجمل من أن تتوافق هذه النزهة الفريدة مع مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة، فالمكانان متجاوران، ويمكن للعائلة الاستمتاع بهما معا. ففي يوم مثالي تخرج العائلة مع الفجر متجهة إلى ميدان الفروسية لمشاهدة تدريب الخيل، ثم يكملون يومهم في نزهة برية حول المنطقة في هذه الأجواء الشتوية الرائعة، ومع المساء يتوجهون إلى مهرجان الجنادرية ليكتمل يومهم السياحي على أكمل وجه. وللوصول إلى المكان ابحث عن (ميدان الجنادرية للفروسية)

هواة الخيل من شباب الوطن وفتياته يحافظون على تراث عربي أصيل، فمشاهدتهم وزيارتهم ومشاركتهم تعني لهم الكثير في سبيل دعم هذه الهواية الأصيلة.

 

 

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام