إيمان المطيري..امرأة سعودية كسرت حاجز التخصص الواحد

عدد المشاركات: |

تحدي التخصص الواحد
ليس التخصص حاجزًا.. إذ يُمكن للمرأة السعودية أن تنجح في أكثر من مجال في وقت واحد، حيث أن الدكتورة إيمان بنت هباس بن سلطان المطيري، نموذجًا متميزًا للمرأة الناجحة في أكثر من تخصص ومجال في آن معًا.

الكيمياء، والطب الوقائي، وعلم الوراثة، والخدمات الصحية، والاجتماعية، وإدارة الموارد البشرية والاقتصاد والتجارة، وغيرها من التخصصات لم تكن بالنسبة للدكتورة إيمان المطيري، سوى أسهم تجمعها في كنانتها، لتحقيق نجاح بعد نجاح.

تتويج لم ينهي مسيرة النجاحات

توّجت جهود الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري، بصدور أمر ملكي في 27 ديسمبر الماضي بتعيينها مساعدًا لوزير التجارة والاستثمار بالمرتبة الممتازة، ومازالت تعمل من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات والنجاحات.

الكيمياء

تخرّجت «المطيري» في قسم الكيمياء جامعة الإمام فيصل بن عبدالرحمن عام 1992، لتُعين معيدة حتى عام 1994، وحصلت على الدكتوراه في علم الكيمياء من جامعة بريستول في بريطانيا عام 1997.

علم الجينات

انتقلت بعد ذلك إلى علم الجينات إذ أعدت أبحاث ما بعد الدكتوراه فيه بجامعة هارفرد أعرق جامعات العالم، عام 2000، ودرّسته، كما عملت كمستشارة أبحاث علمية في شركة بيركن المر لعلوم الحياة، بالولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2000 و2002.

الطب الوقائي والخدمات الصحية

كما أثبتت نفسها في مجال الطب الوقائي والخدمات الصحية، إذ عملت كمستشارة للطب الوقائي بمستشفى أرامكو بين عامي 2003 و2006، ثم رئيسة قسم الجودة وسلامة المرضى في مستشفى أرامكو بين عامي 2007 و2010.

التخطيط والتطوير

كما نجحت في مجال التخطيط والتطوير بعملها كرئيسة قسم لتخطيط القوى العاملة والتحليلات بشركة أرامكو بين عامي 2010 و2011، ومديرة لمشروع التحوّل لتطوير القياديين على مستوى شركة أرامكو السعودية ببرنامج أرامكو للتحوّل الاستراتيجي المتسارع بشركة أرامكو بين عامي 2011 و2012.

مناصب رفيعة

تولت «المطيري» عدة مناصب رفيعة في الدولة فقد عملت كمستشار لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية عام 2015، ومستشار لمعالي وزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار ومديرة مكتب التحوّل الاستراتيجي في الهيئة العامة للاستثمار عام 2017.

إدارة وتطوير الموارد البشرية

تفوقت كذلك في مجال إدارة الموارد البشرية وتنميتها، فتولت إدارة مكتب برنامج الرؤية لتنمية القدرات البشرية عام 2018، وحصلت على شهادة مهنية لتدريب المدراء والتنفيذيين من كلية هينلي في جامعة ريدينج البريطانية في نفس العام.

عالم من الإلهام